خولة, مهرينعيمة, خضيرنور الهدى, غمام نواس2023-12-212023-12-212014http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/31518تٌض انبحث دساست نهعلاقت اًنصهت انقائ تً بين انتفسير فًيى انقشآ انكشىٌ اًنذساتٌ بعهى اننح انعشب ،ً اًلمعن ب" صهت عهى انتفسير بعهى اننح عنذ أب ح اٍ الأذَنس ،ً س سٌة انن سٌ أنم رٌجاً"، ح ثٍ قُسّى يض وًٌَ إلى فصهين الأ لً ظَشي شٌ مً يفاى ىٍ عايت نعهى انتفسير انقشآ عًهى اننح ،ٌ اًنفصم انثا تطب قٍ إجشائ ينيجو تتبع ت ظٌ فٍ اًستخذاو المفسش اننح يٌ أب ح اٍ الأذَنس نهق اٌعذ اننح تٌٌ في تفسيره نس سٌة انن سٌ، قًذ خهصنا إلي عذة تَائج أهميا: يتاتَ انصهت بين انتفسير اًلأ جًو اننّح تٌٌ. لاسب مٍ نتفسير ا اٌَث انقشآ تٍَ إلا بفي يًا نح اًٌٌ بًش صً ىزه انعلاقت تًجه يٍا عنذ أب ح اٍ الأذَنس خذيت نهقشآ انكشىٌ اًنهغت انعشب تٍ. صًه انهّيى عهى س ذٍَا مح ذً عًهى آنو صًحبو سًهى.Arصلة علم التفسير بعلم النحو عند أبي حيان الاندلسي سورة النور انموذجاMaster