شاهد, الياسدفرور, عبد النعيمحميداتو, محمد الناصر2023-02-222023-02-222016-12-31شاهد، الياس. دفرور، عبد النعيم . حميداتو، محمد الناصر. التسويق الأخضر المبادئ والأسس. مجلة التنمية الاقتصادية. مج01. العدد02. 12/ . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2543-3490http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/14619مقالإن تطور الأنشطة البشرية الصناعية والزراعية والعمرانية وسوء تعامل الإنسان مع بيئته وغيرها أدت إلى العديد من التأثيرات السلبية على البيئة الطبيعية، وتمثل ذلك في زيادة استهلاك الطاقة واستعمال الموارد الطبيعية، وهو ما جعل المهتمين بالبيئة يفكرون في السبل المثلى لحمايتها من التلوث، فازدادت الضغوط على الحكومات والمؤسسات من أجل سن قوانين وتشريعات تضبط الممارسات البيئية وهو ما أدى بالمؤسسات إلى ضرورة الاهتمام بالقضايا البيئية في سياساتها التسويقية، ويتجلى اهتمام المؤسسات بحماية البيئة الطبيعية من خلال السعي إلى مطابقة أنشطتها لأنظمة الإدارة البيئية وفق المواصفات القياسية الخاصة بالبيئة، مما أدى إلى ضهور مفهوم جديد للتسويق يعنى بكل هذه القضايا .Arالتسويق الأخضر، المستهلك الأخضر، الاستدامة، التسويق البيئيالتسويق الأخضر المبادئ والأسسGreen marketing principles and foundationsArticle