علي, ضياتمهدي, مصباحي2022-01-062022-01-062021https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/10447مذكرة ماستر تسويق فندقي وسياحي" تعتبر السياحة أحد القطاعات التي تسجل نموا كبيرا على المستوى العالمي ، نظرا لانعكاساتها الإيجابية والمختلفة على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ،ولهذا تعد السياحة واحدة من اكبر الصناعات نموا في العالم ، حيث أصبحت ركيزة أساسية للتطور الحاصل في العديد من الدول المتطورة أو السائرة في طريق التطور ، مع تركيز كل دولة على ما تمتلكه من مقومات طبيعية أو تاريخية . وهو ما يلزم الجزائر للتوجه نحو الاهتمام بقطاع السياحة كقطاع رئيسي يسمح لها بتنويع عائداتها مستقبلا ، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات طبيعية وتاريخية تسمح لها أن تكون مقصد ووجهة سياحية بامتياز . وهدفنا من هذه الدراسة تحديد وضعية السياحة في الجزائر من خلال الطلب السياحي وقد توصلنا في الأخير أنه يعاني مجموعة من المشاكل على كافة المستويات ، وذلك من خلال دراسة ميدانية لمجموعة من الوكالات في ولاية الوادي . "Tourism is one of the sectors that record great growth at the global level, due to its positive and different implications on the economic and social aspects, and that is why tourism is one of the largest growing industries in the world, as it has become a basic pillar of the development in many developed or developing countries, with The focus of each country on the natural or historical assets it possesses. This requires Algeria to focus on paying attention to the tourism sector as a major sector that allows it to diversify its revenues in the future, given its natural and historical capabilities that allow it to be a destination and a tourist destination par excellence.Arالسياحة ، التسويق ، التسويق السياحي ، الطلب السياحي tourism, marketing, tourism marketing, tourism demand"التسويق السياحي وأهميته في دعم وتنشيط الطلب السياحي في الجـزائر (د راســة حالــة ولايـــة الــــــوادي) "Master