علي, ضياتمهدي, مصباحي2022-01-062022-01-062021https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/10447مذكرة ماستر تسويق فندقي وسياحي"‏ تعتبر السياحة أحد القطاعات التي تسجل نموا كبيرا على المستوى العالمي ، نظرا لانعكاساتها الإيجابية ‏والمختلفة على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ،ولهذا تعد السياحة واحدة من اكبر الصناعات نموا في العالم ، ‏حيث أصبحت ركيزة أساسية للتطور الحاصل في العديد من الدول المتطورة أو السائرة في طريق التطور ، مع تركيز ‏كل دولة على ما تمتلكه من مقومات طبيعية أو تاريخية . وهو ما يلزم الجزائر للتوجه نحو الاهتمام بقطاع السياحة ‏كقطاع رئيسي يسمح لها بتنويع عائداتها مستقبلا ، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات طبيعية وتاريخية تسمح لها أن ‏تكون مقصد ووجهة سياحية بامتياز . ‏ ‏ وهدفنا من هذه الدراسة تحديد وضعية السياحة في الجزائر من خلال الطلب السياحي وقد توصلنا في ‏الأخير أنه يعاني مجموعة من المشاكل على كافة المستويات ، وذلك من خلال دراسة ميدانية لمجموعة من ‏الوكالات في ولاية الوادي .‏ "Tourism is one of the sectors that record great growth at the global ‎level, due to its positive and different implications on the economic ‎and social aspects, and that is why tourism is one of the largest ‎growing industries in the world, as it has become a basic pillar of the ‎development in many developed or developing countries, with The ‎focus of each country on the natural or historical assets it possesses. ‎This requires Algeria to focus on paying attention to the tourism sector ‎as a major sector that allows it to diversify its revenues in the future, ‎given its natural and historical capabilities that allow it to be a ‎destination and a tourist destination par excellence.‎Arالسياحة ، التسويق ، التسويق السياحي ، الطلب السياحي ‏tourism, marketing, tourism marketing, tourism demand"التسويق السياحي وأهميته في دعم وتنشيط الطلب السياحي في الجـزائر (د راســة حالــة ولايـــة الــــــوادي) "Master