أحلام مسعيمحمد تهاني مسعي أحمدكوثر غضبانوفاء عفاس2025-10-092025-10-092025أحلام مسعي محمد تهاني مسعي أحمد كوثر غضبان وفاء عفاس . تلقي القصة القصيرة في ميدان فهم المنطوق لدى تلاميذ الطور الثاني من وجهة نظر بعض الأساتذة. مذكرة ليسانس. دراسات أدبية . 2025. القسم اللغة والأدب العربي . كلية الآداب واللغات. جامعة الوادي.https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/38768دراسات أدبيةتهدف هذه الدراسة المعنونة بـ : "تلقي القصة القصيرة في ميدان فهم المنطوق لدى تلاميذ الطور الثاني من وجهة نظر بعض الأساتذة " إلى إبراز دور القصة في تنمية مهارات الاستيعاب والتلقي لدى التلاميذ. فاعتمدنا في بحثنا هذا على أداة الاستبيان التي ساعدتنا في جمع المعلومات المتعلقة بموضوعنا ومن ثم إحصاءها وحليلها للحصول على النتائج التي تخدم هدفنا, كما اعتمدنا على المنهج الوصفي مع الاستعانة بآليتي التحليل والإحصاء, وقد توصلنا إلى النتائج الآتية: - تلقي القصة القصيرة يساهم في إثراء الرصيد اللغوي والمعرفي لدى التلاميذ. - التلقي الفعال له دور كبير في إنتاج أعمال أدبية جديدة لدى التلاميذ. - يعتمد التلاميذ على استخدام حاستي ّ السمع والبصر في تلقيهم للأعمال الأدبية. Summary: This cursed study aims: "Receiving the short story in the field of understanding the operative among the students of the second phase from the point of v Short story - understanding the spoken word - receptionen-USالقصة القصيرة - فهم المنطوق - التلقيتلقي القصة القصيرة في ميدان فهم المنطوق لدى تلاميذ الطور الثاني من وجهة نظر بعض الأساتذةThesis