بخوش, وليدجلول, أحمد2021-05-052021-05-052020-02-18بخوش، وليد و جلول، أحمد. دراسة تحليلية لمنهاج السنة الثالثة من التعليم الابتدائي. الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع].متاح على الرابط [ انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8586الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الواديتهدف هذه المداخلة الى تحليل محتوى مناهج الجيل الثاني للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي وهذا من خلال تحليل كل المواد الدراسية البالغ عددها عشرة؛ ومرتكزين في ذلك على خمسة مؤشرات (محتوى المنهاج، نواتج التعلم، الانشطة التعليمية، استراتيجيات التعليم والتعلم، وأساليب التقويم)، لتنتهي هذه المحاولة باستراتيجية تعليمية جديدة من شأنها تساهم في بناء نموذج تعليمي جديد يقوم على نتائج الدراسات والابحاث المعرفية والعصبية. Résumé Cette intervention vise à analyser le contenu des programmes de deuxième génération pour la troisième année primaire en analysant les dix matières de ce niveau scolaire. En se basant sur cinq critères (le contenu du curriculum, le profil d’apprentissage, les activités d’apprentissage, les stratégies d’enseignement/apprentissage, les modalités d’évaluation). Cette tentative va proposer une nouvelle stratégie éducative qui contribue à la construction d’un nouveau modèle pédagogique basé sur les résultats de notre étude et sur les recherches neuro-cognitives.Arالمناهج الدراسية، الجيل الثاني، بناء نموذج تعليمي، السنة الثالثة ابتدائيدراسة تحليلية لمنهاج السنة الثالثة من التعليم الابتدائيArticle