هياق, إبراهيم2019-10-032019-10-032017-06-151610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/3923تتميز مرحلة المراهقة بمشاكل نفسية وتربوية تؤثر على التحصيل الدراسي للتلاميذ وتنعكس سلبا على سلوكياتهم في الوسط المدرسي، يسعى الباحث من هذا المقال إلى تحليل واقع الوسط التربوي في مرحلة المراهقة، وعلاقة ذلك بالأسرة والمجتمع خاصة في ظل تطور تكنولوجيا الإعلام والاتصال، ويقترح نموذج لعلاقة تواصلية بين المدرسة والمجتمع لمعالجة المشكلات التربوية والنفسية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في الجزائرArمشكلات المراهقة ؛ الوسط المدرسي ؛ تكنولوجيا الإعلام والاتصالمشكلات المراهقة في الوسط المدرسي في ظل تكنولوجيا الإعلام والاتصال تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في الجزائر- أنموذجاArticle