إسعادي, فارسأولاد هدار, الشيخ2023-05-042023-05-042022-06إسعادي,فارس. أولاد هدار,الشيخ. علاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 13ع02. 12/06/2022. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]2710-8171http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21687مقالهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على أداتي (الضغوط المهنية، الدافعية للإنجاز) وذلك بعد التأكد من خصائصها السيوكومترية، حيث تم تطبيقها على عينة قوامها (42) مستشار ومستشارة بمنطقة ورقلة وتقرت. Le but de cette étude et de mettre en évidence la relation existante entre les pressions professionnelles et le motif d’action chez le conseiller pédagogique et l’orientation scolaire et professionnelle et le motif d’action chez le conseiller et l’orientation scolaire et professionnelle. Et pour achever le but de l’étude, Il faudrait compter sur les moyens suivants : (Les pressions professionnelle et le motif d’action) après avoir confirmé ses caractéristiques psychométriques, car elles se sont appliquées sur un échantillon de 42 conseillers et conseillères dans les régions de Ouargla et de Touggourt.Arالضغط المهني ; الدافعية للانجازle motif d’action ; pressions professionnellesعلاقة الضغوط المهنية بالدافعية للإنجاز لدى مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهنيArticle