ليلى أحمادي2024-06-022024-06-022020-02-23ليلى أحمادي .دور الوسائط التكنولوجيّة الحديثة في تعليم اللغة العربية. ملتقى الدكتوراه الدولي متعدد الاختصاصات. 23-26 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/32969مداخلةيشهد العالم في الآونة الأخيرة ثورة علمية ورقمية كبيرة، أفرزت بدورها ت ا ركماً في النّظريات والتطبيقات التكنولوجية بصورة لم تشهدها البشرية من قبل، والتي أحدثت تطو ا ر في وسائل الاتّصال ونقل المعرفة في العديد من المجالات المختلفة . ولا ضير أنّ التّطوّر الهائل في التقنيات وتكنولوجيا المعلوما ت، أثّر تأثي ا ر جلياً في العمليات التّعليمية التّعلميّة، فلم تعد بذلك الأساليب التّربويّة التّقليدية قادرة على تحقيق أهدافها المرجوّة، ولاسيما في تعليم اللغة العربية؛ لذلك بات ل ا زما على هذه اللّغة التّكيّف مع هذا الوضع العالمي الجديد لتتمكّن من أداء دورها المعرفي، والذي لا يتأتّى إلّا من خلال تبني وسائط وطرق تعليمية جديدة لتدريسها بشكل متطوّر يواكب عصر العولمة، ويكفل رفع مستوى فاعليّة تعليمها . وسوف نحاول في هذه المداخلة رصد أهم الوسائط التكنولوجيّة الحديثة المستخدمة في العملية التّعليميّة، وإب ا رز دورها في تعليم وتدريس اللّغة العربية عبر م ا رحل التّعليم المختلفة .arتكنولوجيا المعلوماتالعملية التّعليميّةاللّغة العربيةالوسائ ط التكنولوجيّةدور الوسائط التكنولوجيّة الحديثة في تعليم اللغة العربيةIntervention