أوراغ, بلقاسم2023-02-192023-02-192018-12-01أوراغ، بلقاسم . اللغة والتكنولوجيا بين جودة الكلمة وبلاغة الصورة الإشهارية"واقع وأفاق". مج01. ع.04. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]2602-8018http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/14416مقال. مجلة القارئ للدراسات الأدبية والنقدية. مج01. ع.04. جامعة الواديتهدف هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن الدور الفعال للتكنولوجيا من خلال وسائطها الإلكترونية في استخدام اللغة، ويعد الإشهار أحد الوسائط التي تسعى في نقل اللغة من عوالم الكتابة إلى بقايا الصورة البصرية التي تنتج رؤية واسعة، كما تسهم في إنشاء مدلولات جديدة للكلمة الواحدة، وهذا عبر نقلها بواسطة الوسائل التكنولوجية كالتلفاز والمذياع. . This study has a mean purpose, which is to highlight the important role of technology in language-uses through its electronic equipment. Advertising considered as an instrument to transform a “word” from basic meanings to minded pictures, And to provide a new dimensions and a various meaning to the same “Word”, Using a multiple medias such as TV/Radio Ads , Online advertising.Arاللغة ؛ التكنولوجيا ؛ الكلمة ؛ الإشهارLanguage; Technology; Word; Advertising.اللغة والتكنولوجيا بين جودة الكلمة وبلاغة الصورة الإشهارية"واقع وأفاق"Article