فضيل, فارسبن عمارة, احلام2023-04-112023-04-112021-06-06احلام ،بن عمارة . فضيل ،فارس. مكانة وظيفة التسويق الدولي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: دراسة حالة قطاع الصناعات الغذائية. مجلة رؤى اقتصادية. مج11. العدد01. 06/06/2021 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2253-0088http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/19163مقالتهدف هذه الورقة البحثية إلى إثارة موضوع اتجاه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى التسويق دولياً وذلك من خلال تحديد مكانة وظيفة التسويق الدولي ضمن هذه المؤسسات، وحتى تتضح الرؤية أكثر ارتأينا ربط موضوع الدراسة بدراسة حالة لمؤسسة La Belle من خلال دراسة استطلاعية لذات المؤسسة وإجراء مقابلات شفوية. توصلت الدراسة إلى إدراك مكانة التسويق الدولي ضمن الهيكل التنظيمي لمؤسسة La Belle ومُزاولتها لهذه الوظيفة بغية تحقيق نمو واستمرارية وأيضاً في سبيل صمودها والرفع من حصصها التسويقية وكذا اكتشاف سُبل لتوسُّعها داخل الأسواق الدولية.Arالتسويق الدولي ; وظيفة التسويق الدولي ; المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ; الصناعة الغذائيةمكانة وظيفة التسويق الدولي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: دراسة حالة قطاع الصناعات الغذائية.Article