بنيــــن, أمال2019-10-082019-10-082017-09-151610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/3960يعتبر موضوع صعوبات التعلم من القضايا التربوية الهامة التي تفرض نفسها بقوة وتستقطب اهتمام الأولياء والمعلمين والباحثين على حد سواء ، لذلك تعددت البحوث والدراسات التي حاولت ضبط مختلف جوانب هذا الموضوع انطلاقا من قضايا التعريف وتحديد المفاهيم و وصولا إلى استراتيجيات العلاج والتكفل ومرورا بطبيعة الحال بإشكاليات القياس والتشخيص . ضمن هذا الإطار، تأتي هذه الدراسة لتقدم نموذجا لقياس صعوبات تعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية ، باعتبار أن أغلب المقاييس التي بنيت في هذا المجال– خاصة في البيئة المحلية – اقتصرت على تلاميذ المراحل الدراسية الدنياArمقياس – صعوبات تعلم الرياضيات – طلاب المرحلة الثانويةإعداد مقياس صعوبات تعلم الرياضيات لطلاب المرحلة الثانويةArticle