حميدي, زقاي2023-02-222023-02-222016-12-31حميدي، زقاي. استعمال النمذجة بالمعادلات الهيكلية لقياس أثر التخطيط الاستراتيجي التسويقي وتحسين مستوى الأداء على زيادة الميزة التنافسية.. مجلة التنمية الاقتصادية. مج01. العدد02. 31/12/2016 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2602-5256http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/14659مقالهدفت الدراسة إلى محاولة قياس أثر التخطيط الاستراتيجي التسويقي وتحسين مستوى الأداء على زيادة الميزة التنافسية في قطاع الاتصالات -سعيدة- شملت الدراسة عينة مكونة من(75) موظف، بحيث تم استعمال التحليل الإحصائي بالاستعانة ببرنامج (SPSS.V.20)، بالإضافة إلى برنامج النمذجة بالمعادلات الهيكلية باستخدام (AMOS.V.20) لدراسة مختلف العلاقات بين المتغيرات المقترحة. خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج كان أهمها: - الدور الفعال لمستوى الأداء كوسيط في تعزيز أثر التخطيط الاستراتيجي التسويقي على الميزة التنافسية.Arالتخطيط الاستراتيجي التسويقي، الأداء، الميزة التنافسية.استعمال النمذجة بالمعادلات الهيكلية لقياس أثر التخطيط الاستراتيجي التسويقي وتحسين مستوى الأداء على زيادة الميزة التنافسية.Use of structural equations modeling to measure the impact of marketing and strategic planning to improve the performance level to increase Competitive advantageArticle