طوال, هيبةضيف, أحمد2023-03-232023-03-232018-10-07طوال، هيبة. ضيف، أحمد. أخلاقيات التسويق ودورها في تصويب النشاط الإعلاني . مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية. مج 11. العدد01. 07/10/2018 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]1112-7961http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/18169مقالتعد الأخلاق ركناً مهماً من الأركان التي تقوم عليها المجتمعات، فهي في مفهومها ودورها في البناء الاجتماعي تتجاوز دور الموجه والضابط على الصعيد الشخصي إلى دور الموجه والضابط على الصعيد الاجتماعي العام. سنركز في المقال على موضوع الاعلان لزيادة أهميته وتأثيره على صناعه الحاجات والرغبات، ومحاوله ربطه بموضوع اخلاقيات التسويق وذلك لأن الإعلان كما يخلق الحاجات والرغبات يستطيع ترك انطباع سيء، ويسيء الى ذكاء وفطنة متلقي الرسالة الاعلانية. حيث يهدف هذا المقال الى ابراز أهمية الأخلاق في تصويب النشاط الإعلاني. Ethics is an important pillar of society. In its conception and role in social construction, it transcends the role of the mentor and the officer on the personal level to the role of the mentor and officer in the general social sphere. We will focus on the article on the subject of the declaration to increase the importance and impact on the industry needs and desires, and try to link it to the subject of marketing ethics, because the declaration as creates needs and desires can leave a bad impression, and to the intelligence and intelligence of the recipient of the message. This article aims to highlight the importance of ethics in correcting advertising activityArأخلاقيات التسويق ؛ الإعلان.أخلاقيات التسويق ودورها في تصويب النشاط الإعلانيMarketing ethics and their role in correcting advertising activityArticle