باللموشي, عبد الرزاقبوعامر أحمد, زين الدين2020-06-032020-06-032013-11-01مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية2352-9555https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/6545مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعيةإن مخطط الإصلاح التربوي في الجزائر اعتمد التدريس بالكفاءات في التعليم بشكل عام وفي مادة التربية الإسلامية بشكل خاص لتحقيق الأهداف التالية: - توظيف المفاهيم الإسلامية المكتسبة في تنمية ذاته ومجتمعه وإبراز خصوصياته في علاقته وتفاعله الإيجابي مع الثقافات الأخرى. - الارتقاء بمنهجية التفكير المنظم لدى المتعلم، وتوظيف ذلك في تعميق تصوراته عن الإسلام ومقاصده. - تعميق وتأصيل المتعلم لمفاهيمه الإسلامية في مختلف مجالاتها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية. - تمكن المتعلم من توظيف الوسائل التقنية الحديثة في تعميق مكتسباته للمعارف والقيم الإسلامية، والتعريف بها. - القدرة على تصريف القيم الإسلامية إلى سلوك ومواقف ترتبط بالواقع المعاش. abstract: The philosophy of educational reform in Algeria adopted teaching competencies in education in general and Islamic education in particular to achieve the following goals: - Recruitment Islamic concepts acquired in the same development and highlight privacy in relation to positive and its interaction with other cultures. - Upgrading the methodology of systematic thinking of the learner, and employ it in deepening perceptions about Islam - Rooting the learner to Islamic concepts in various fields of cultural, social and economic development. - Enables the learner to employ modern technical means to deepen its gains for Islamic values, and publicize it.Arالاستراتيجية - المقاربة بالكفاءات - التنمية - القيم الدينيةأهمية استراتيجية المقاربة بالكفاءات في تنمية القيم الدينية للمتعلمينArticle