مناعي, البشير2019-05-192019-05-192017-05-06https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/999تعليم اللغة العربية في الوسائط الالكترونية - مدينة ليل - فرنسامضمون هذه الورقة البحثية هو قراءة في تجربة التوظيف للمستحدثات التكنولوجية في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال أنموذج الطلبة الماليزيين المتمدرسين في الجامعة الجزائرية، هذه الوسائل التي أسهمت في رفع مستوى المهارات اللغوية بمناحيها المختلفة: الإستماع والكلام والقراءة.. وبالتالي تحسين العملية التعليمية لهذه الفئة التي تستدعي اهتماما أبلغ وعناية أوفى L’objectif de cette article est d’analyser l’expérience d’utiliser des outils technologiques pour enseigner l’Arabe aux non natifs afin de monter le rôle de ces outils dans le développement des compétences linguistique d’écouter, de lire, d’écrire et de parler, chez cette catégorie d’étudiants, dans le but de réussir le processus d’enseignement. L’exemple des étudiants Malaisiens en Algérie sera le cas d’étude.Arالتعليم الإلكتروني، تنمية المهارات اللغوية، اللغة العربية، طلبة ماليزياالتعليم الالكتروني و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها – الطلبة الماليزيين بالجزائر أنموذجاOther