عبد الحكيم بن عيسي2024-06-102024-06-102020-02-23عبد الحكيم بن عيسي.علاقة الأسلوب المعرفي البأورة مقابل الفحص بالقدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين والمتأخرين دارسيا في مادة الرياضيات السنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولجيا .23-26 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/33374مداخلةهدفت الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين الأسلوب المعرفي الباورة والقدرة على حل المشكلات لدى المتفوقين والمتأخرين على عينة قوامها ( 300 ) طالب بواقع ( 160 ) متفوق و( 140 ) متأخر ومتأخرة من طلاب السنة 2020 ، والذين تم / أولى ثانوي شعبة علوم وتكنولوجيا بثانويات تلمسان، والمقيدين بالعام الد ا رسي 2019 اختيارهم بطريقة العينة العشوائية، وطبق عليهم مقياس الأسلوب المعرفي البؤري ومقياس القدرة على حل المشكلات.arالأسلوب المعرفي الباورةالقدرة على حل المشكلاتالتفوق الدارسيالتأخر الدارسيعلاقة الأسلوب المعرفي البأورة مقابل الفحص بالقدرة على حل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين والمتأخرين د ا رسيا في مادة الرياضيات السنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولجياIntervention