تجاني أمينة2024-11-262024-11-262021-10-09تجاني أمينة. فهم المنطوق من منظور التداولية المدمجة "السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا". ملتقى دولي: التداوليات المدمجة وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية. 159-10 أكتوبر 2021. جامعة محمد خيضر بسكرة. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/35737مداخلةنحاول في هذه الورقة البحثيّة الكشف عن بعض الإشكالات المتعلّقة بتدريس نشاط فهم المنطوق ضمن تعليميّة اللغة العربية لمستوى السّنة الثّالثة ابتدائي من منظور التّداوليّة المدمجة، ونهدف من خلالها إلى تأسيس رؤية جديدة في إعداد الدّرس اللغوي العربي في مدارسنا الابتدائيّة تقوم على استثمار ما أنتجته التّداوليّة المدمجة في حقل تعليميّة اللغات، وبالأخص ما قدّمه الألسنيّون الغرب والعرب من مشاريع متعدّدة يمكن الإفادة منها لتطوير اللغة العربية وتحسين أدائها عند المتعلّمينen-USاللسانيّات التّداوليّة والتداولية المدمجة، التّعليميّةنشاط فهم المنطوقفهم المنطوق والتّداوليّة المدمجةأثر توظيف التّداوليّة المدمجة في تسيير نشاط فهم المنطوقفهم المنطوق من منظور التداولية المدمجة "السنة الثالثة ابتدائي أنموذجاIntervention