فروانة, حازم أحمدشعت, رشاد خليل2023-04-252023-04-252018-12-31فروانة، حازم أحمد. شعت، رشاد خليل. قياس جودة الخدمة المصرفية في البنوك العاملة في قطاع غزة. مجلة المنهل الاقتصادي. مج 01. العدد02. 2018/12/31 . جامعة الوادي . .2602-7968https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/20304مقالتهـدف هذﻩ الدراسة للتعرف على أفضل المقاييس لقياس جودﺓ الخدمة المصرفية التي تقدمها البنوك العاملة في قطاﻉ غزﺓ ومعرفة اﻷ همية النسبية للأبعاد المختلفة لجودﺓ الخدمة المصرفية باﻻضافة ﺇلى اختبار العلاقة بين جودﺓ الخدمة المصرفية وكل من الرضا ونية الشراء. ولقد اشتملت الدراسة على عينة من عملاﺀ البنوك العاملة في قطاﻉ غزﺓ مقدارها (166) مفردﺓ وخلصت الدراسة ﺇلى ضرورﺓ تفهم توقعـات العميل من أجل تقديم خدمة مصرفية أفضل وتحقيق الرضا لديهم باﻻضافة ﺇلى أن قياس جودﺓ الخدمـة المصـرفية وﺇدراك العملاﺀ لها هو المدخل الرئيس لتطوير وتحسين جودﺓ الخدمات المصرفية المقدمـة للعمـلاﺀ . وأوضحت الدراسة وجود علاقة قوية ذات دﻻلة ﺇحصائية بين رضا العملاﺀ وجودﺓ الخدمـة المصـرفية المقدمة . وخلصت أيضا ﺇلى أن استمرار العملاﺀ في التعامل مع البنوك وأن زيادﺓ وﻻئهم يعتمد بشكل أساس على تقييمهم لجودﺓ الخدمة المصرفية المقدمة لهم. We have begun to implement our task of combating degradation in the fight against deterioration in the fight against consequences and the prevention of noncommunicable and muscular diseases.The study included a sample of 166 bank customers in the Gaza Strip. The study concluded that customer expectations should be understood in order to provide better banking service and satisfaction. In addition, the measurement of the quality of banking service and the recognition of customers is the main approach to improving the quality of services Al-Qudt Bank for Amoy. Here are some examples? Any aid-focused earpieces that hinder aid-blocking aid hamperingalready-strained concentrations hamperingaid-blockingfunds.Arجودة الخدمة، البنوك،التسهيلات المالية، الثقةQuality of service, banks, financial facilities, trust.قياس جودة الخدمة المصرفية في البنوك العاملة في قطاع غزةArticle