علية, صفية2019-05-152019-05-1520101112-914Xhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/494إن خرق التوقع والخروج عن المألوف معيار مؤسس كي يحقق النص أدبيته ويخفق توقعات قارئيه. هذا ما سع ى إليه رواد نظرية التلقي عبر مدرسة كونستانس الألمانية التي أسست بدورها معايير وآليات إجرائية لبلورة مستويات قراءة النص الأدبي ونقده . The infringement of expectation and getting beyond what is common is a founding factor to make the text achieve beauty and fulfill its readers’ expectations. This is what Reception Theory leaders sought through Konstaness German School which established excutive norms, measures and techniques for literary text reading levels and its criticism.Arمدرسة كونستانس الألمانية، النص الأدبي، نظرية التلقيLiterary Text, Receiving Theory, Konstaness German Schoolالآليات الإجرائية لنظرية التلقي الألمانيةArticle