مريقي, بوبكر2021-04-132021-04-132020-02-18مريقي، بوبكر. دور المدرسة الجزائرية في التصدي لظاهرة العـولمة. الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع].متاح على الرابط [ انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8259الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الواديتهدف هذه الورقة إلى عرض دور المدرسة الجزائرية في مواجهة آثار العولمة في العصر الذي ساد فيه التقدم التكنولوجي و الانفجار المعرفي و الانفتاح الثقافي و المتغيرات السريعة في العديد من المجالات المادية و التقنية و الاقتصادية، و هذا ما يستوجب من المؤسسات التربوية متابعة هذا التطور و دراسة أثره على السلوك و القيم و المنظومة المعرفية و الثقافية، و يتسم بالتزايد الهائل في كم المعلومات و المعارف و تعدد مصادر التعلم المختلفة و انفتاح الثقافات و انتقالها من دولة إلى أخرى. This paper aims to show the role of the Algerian school in the face of the effects of globalization in the era of technological progress and the explosion of knowledge and cultural openness and rapid changes in many areas of material, technical and economic, and this is what requires educational institutions to follow this development and study Its impact on behavior, values and knowledge and cultural system, and is characterized by a huge increase in the amount of information and knowledge and the multiplicity of different sources of learning and the openness of cultures and the transition from one country to another.Arالعولمة، المدرسة الجزائرية، المجتمع الإسلاميGlobalization, Algerian School, Islamic Societyدور المدرسة الجزائرية في التصدي لظاهرة العـولمةThe role of the Algerian school in addressing the phenomenon of globalizationArticle