زياد, إسماعيلهابة, طارق2023-03-122023-03-122018-03-01زياد، إسماعيل .هابة، طارق . المقاربة السيميولوجية لرولان بارث في تحليل الصورة الإشهارية الإلكترونية . مجلة الإعلام و المجتمع . مج 02 . ع 01 . 01/03/2018 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8457https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/15841مقالتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء في كيفية تحليل الصورة الاشهارية من الناحية السيميائية وفق مقاربة رولان بارث ، التي تقوم على ثلاث مستويات (تعينية، تأويلية، ألسنية) حيث تساهم في قراءة أبعاد ودلالات الصورة الاشهارية ، وكنموذج أخذنا صورة خاصة بمتعامل الهاتف النقال اوريدو في الجزائر ، التي تعلن عن خدمة شريحة الهاتف النقال المتعددة الأحجام.This study aims at shedding light on how to analyze the semiotic image in the Roland Barth approach, which is based on three levels (descriptive, interpretive, and linguistic), which contributes to reading the dimensions and indications of the publicity image, and as a model we took a picture of the mobile operator Ooredoo in Algeria , Which announced the service of multi - size mobile phone.Arالمقاربة السيميولوجية ، رولان بارث، الصورة الإشهارية الإلكترونيةThe semiological approach, Roland Barthes, the electronic publicity image-المقاربة السيميولوجية لرولان بارث في تحليل الصورة الإشهارية الإلكترونية -دراسة سيميولوجية لصورة إشهارية إلكترونيةArticle