حشفة, أميرة ايمان2023-11-022023-11-022022-06حشفة,أميرة. اتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كورونا. مذكرة ماستر. قسم علوم إجتماعية . كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية. جامعة الوادي.2022.جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/29477مذكرة ماستر علم النفس مدرسيهدفت الدراسة للكشف عن اتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كورونا وتم إجراء الدراسة عن طريق الاستبيان موزع على عينة تتكون من (70) أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من الطور الثانوي والابتدائي لولاية الوادي للتحقق من الفرضيات استخدم المنهج الوصفي. وتمت معالجة البيانات باستخدام برنامج أسبياس أنوفا وكانت النتائج المتحصل عليها كالتالي: - طبيعة اتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كورونا موجبة بدرجة متوسطة. - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير الخبرة. Thestudyaimedtorevealtheteachers'attitudestowardsteaching inlightoftheCoronapandemic Thestudywas conductedbymeansofaquestionnairedistributedon asampleconsisting of(70)maleandfemaleprofessorswhowere randomlyselectedfromthesecondary andprimarystagesofthe stateofthevalleytoverifythehypotheses usingthedescriptive approach. The data were processed using the spssprogram by using percentages,"t"test,arithmeticmeanandANOVAtest. Theresultsobtainedwereasfollows: - Thenatureofteachers’attitudestowardsteachingunderthe CoronapandemicispositiveMedium - There are no statisticallysignificant differences in teachers' attitudestowardsteachinginlightoftheCoronapandemicdue tothegendervariable - Therearenostatisticallysignificantdifferences intheattitudes ofteacherstowardsteachingundertheCoronapandemic due tothevariableofexperienceArاتجاهات –التدريس – جائحة كورونا – أساتذة التعليم الثانوي والابتدائيtrends- teaching-coronapandemic-secondaryand primaryeducationteachersاتجاهات الأساتذة نحو التدريس في ظل جائحة كوروناThesis