كرام, عبد الرزاق2023-06-022023-06-022023-03كرام ، عبد الرزاق . البيانات اليئية لاغلفة المنتجات الخضراء وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري. مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. مج 06. العدد 01. 2023/03/01. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]2661-7986http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/25445مقالتهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى تأثير البيانات البيئية لأغلفة المنتجات الخضراء على السلوك البيئي للمستهلك الجزائري، من خلال معرفة مدى تطبيق المستهلك الجزائري لإرشادات تلك البيانات ومدى استعداده للتخلي عن أنماط السلوكات الضارة بالبيئة واستبدالها بأخرى صديقة للبيئة، وقد خلصت هذه الدراسة إلى ان المستهلك الجزائري لا يعرف مدلولات اغلبية تلك البيانات البيئية ويرجع السبب الى عدم اهتمامه بها وهذا انعكاس لعدم اهتمامه بالقضايا البيئية بصفة عامة حيث يهدف المستهلك من خلال قيامه بشراء المنتوجات الى اشباع حاجاته الشخصية والعائلية، أما البعد البيئي الذي تخلفه عملية الاستهلاك فليست من اهتمامات المستهلك الجزائري نظرا لقصر النظر البيئي وعدم الوعي بآثار تلك السلوكات على المدى البعيد والقريب على حد السواء. This study to the graph of the study on the graph for the knowledge of the wealthy, and as the environment friendly, and as the environment friendly, and as the environment friendly, and as the Algerian company does not this environmental environmental information due to his lack of interest in these environmental issues in general the products are intended to satisfy his personal and family needs. As for the environmental dimension that the consumption process leaves behind, it is not a concern of the Algerian consumer due to the environmental short-sightedness and lack of awareness of the effects of these behaviors in the long and near term alike.Arالمنتجات الخضراء - التغليف الاخضر-البيانات اليئية لاغلفة المنتجات الخضراء وأثرها على سلوك المستهلك الجزائريEnvironmental data for green product packaging and its impact on the environmental behavior of the Algerian consumerArticle