دباب, زهية2023-03-082023-03-082018-12-31دباب، زهية . المعلم في ظل التعليم الرقمي بين الدور ومتطلبات التكوين . مجلة المجتمع و الرياضة . مج 01 . ع 02 . 31/12/2018 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8384http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/15750مقاليهدف هذا المقال إلى الوقوف على أحد أهم الفاعلين في الحقل التربوي،ألا وهو المعلم هذا الأخير الذي لعب ولايزال يلعب الدور المحوري في العملية التدريسية بالرغم من الإصلاحات والتغيرات السوسيوتكنولوجية التي يشهدها المجتمع الجزائري ،حيث نجده يبذل كل الجهود في سبيل جعل درسه مرغوبا فيه لدى المتعلمين من خلال طريقة التدريس التي يتبعها،ومن خلال استثارة فاعليتهم ونشاطهم. والأسلوب الذي يتبعه توصيل معلوماته باستخدام جميع الوسائل التقليدية منها والحديثة.This article aims to identify one of the most important actors in the field of education, mainly the teacher, who plays a pivotal role in the teaching process despite the reforms and the sociotechnological changes the Algerian society are witnessing . Teachers leave no stone unturned to make their lesson attractive through the teaching method followed, . They try stimulate the learners' effectiveness and activity. They also have their techniques in communicating the information through adopting both traditional and modern procedures.Arالمعلم،التعليم الإلكتروني، التكوين، المتطلبات، الدور.Teacher, e-learning, configuration, requirements, role.المعلم في ظل التعليم الرقمي بين الدور ومتطلبات التكوينArticle