سالمي, ياسين2023-05-222023-05-222022-03-02سالمي، ياسين. تقييم جودة الخدمات المصرفية الإسلامية في الجزائر – بنك البركة أنموذجا –. مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة.مج 05. العدد01. 2022/03/02 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2661-7986https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/23859مقالتهدف هذه الدراسة البحثية إلى بيان أهمية جودة الخدمات المصرفية الإسلامية في تحقيق أكبر عدد من الزبائن، مع السعي إلى استقطاب الأموال المتداولة خارج الدائرة المصرفية. وقد توصلت إلى ضرورة تطوير العمل المصرفي الإسلامي ليتماشى مع متطلبات الأفراد وتوفير عقود متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع أهمية فعالية التسويق البنكي لها، إضافة إلى سعي هذه البنوك إلى حصولها على شهادة الإيزو، مع ضرورة استشارة هيئة الرقابة الشرعية للابتعاد عن الربا. This research study aims to demonstrate the importance of the quality of Islamic banking services in achieving the largest number of customers, while seeking to attract funds circulating outside the banking circle. It has concluded the need to develop Islamic banking work in line with the requirements of individuals and provide contracts compatible with the provisions of Islamic Sharia, with the importance of effective banking marketing for them, in addition to the efforts of these banks to obtain the ISO certificate, with the need to consult the Shariah Supervisory Board to stay away from usuryArالجودة؛ إدارة الجودة؛ النشاط المصرفي الإسلامي؛ المصارف الإسلامية ;quality; Quality Management; Islamic banking activity; Islamic banksتقييم جودة الخدمات المصرفية الإسلامية في الجزائر – بنك البركة أنموذجا –Evaluating the quality of Islamic banking services in Algeria - Al Baraka Bank as a model -Article