غربي, عبد الناصر2019-05-132019-05-132018-03-01http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/172احترافية المدرسين و مقاومة الانقطاع المدرسي جامعة قفصة - تونستهدف الدراسة الحالية لمعرفة مستوى الذكاء العاطفي لمعلمي المرحلة الابتدائية، وعالاقته بقلق الامتحان للتلاميذ، تمت الدراسة باستخدام مقياس الذكاء العاطفي لـ: (فاروق السيد ومحمد عبد السميع)، ومقياس قلق الامتحان لـ: (غربي عبد الناصر ) على عينة عشوائية، قوامها 186 تلميذ وتلميذة ببعض إبتدائيات ولاية الوادي- الجزائر، ودلت النتائج على وجود علاقة سالبة دالة إحصائيا بني الذكاء العاطفي للمعلم ومستوى قلق الامتحان للتلاميذ، و منه؛ ينبغي التركيز على شخصية المعلم وسلوكياته كمدخل لزايدة اطمئنان التلاميذ والرفع من دافعيتهمArالذكاء العاطفي؛ قلق الإمتحان؛ تلاميذ و معلمي المرحلة الإبتدائيةعلاقة الذكاء العاطفي للمعلم بقلق الامتحان لدى تلاميذ الابتدائيةOther