مقدم,هيبةطاهري,ايات2025-02-042025-02-042024طاهري,ايات. مقدم,هيبة. علاقة الحاجات الارشادية بمفهوم الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. مذكرة ليسلنس. قسم علم النفس. تخصص ارشاد وتوجيه. 2024. كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية. جامعة الواديhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/37148تتناول الدراسة الحاجات الإرشادية لدى تلاميذ سنة الرابعة متوسط, وقد هدفت الدراسة إلى معرفة طبيعة الحاجات الإرشادية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط و معرفة الفروق بين التلاميذ في حاجاتهم التربوية و الاجتماعية و الانفعالية والجسمية في ضوء متغيري الجنس و المستوى الدراسي . وقد تحددت الدراسة الحالية بالمنهج الوصفي المعتمد على الاستكشاف الملائم لطبيعة دراستنا الحالية, وقد اختيرت العينة بالطريقة العشوائية البسيطة من متوسطة العقيد شعباني بتقديدين، وقد شملت عينة الدراسة (30) تلميذ وتلميذة .en-USالحاجات الإرشاديةمفهوم الذاتGuidance needsSelf-conceptعلاقة الحاجات الارشادية بمفهوم الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسطmaster