مسعودة سالمي2024-06-102024-06-102020-02-23مسعودة سالمي. استخدام الوسائل التعليمية (الانترنت، الحاسوب) وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى الطالب الجامعي. دراسة ميدانية على طلبة جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي. ملتقى الدكتوراه الدولي متعدد الاختصاصات. 23-26 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/33341مداخلةيتناول موضوع المداخلة مشكلة استخدام الوسائل التعليمية خاصة الحاسوب والانترنت، على اعتبار أن أهمية استخدامهما يعد حقل معرفي جديد في العملية التعليمية والكشف عن تأثيرها في دافعية الإنجاز لدى طلبة الجامعة. وقد انطلاقة الدراسة من التساؤلات الآتي: -1ما هي علاقة استخدام الوسائل التعليمية (الحاسوب والانترنت) بالدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين؟ -2ما هو مستوى استخدام الطلبة الجامعيين للوسائل التعليمية (الحاسوب والانترنت)؟ -3ما هو مستوى الدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين؟ واتبعنا في دراستنا المنهج الوصفي الارتباطي وهو المنهج الملائم لها. وكان عدد أفراد العينة ( )120طالب جامعي. استخدمنا أداة تقيس مدى استخدام الطالب للوسائل التعليمية لجمع البيانات ومقياس الدافعية للإنجاز واستعملنا كذلك معامل الارتباط بيرسون. وكانت نتائج الدراسة كالتالي: - وجود علاقة ارتباطيه موجبة في استخدام الوسائل التعليمية (الحاسوب والانترنت) والدافعية للإنجاز بالنسبة لأفراد عينة الدراسة. - وجود مستوى متوسط في استخدام الوسائل التعليمية (الحاسوب والانترنت) لدى الطلبة أف ارد العينة. - وجود مستوى متوسط من الدافعية للإنجاز لدى الطلبة أف ارد العينةarالوسائل التعليميةالحاسوبالأنترنتالدافعية للإنجازاستخدام الوسائل التعليمية (الانترنت، الحاسوب) وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى الطالب الجامعيدراسة ميدانية على طلبة جامعة الشهيد حمة لخضر بالواديIntervention