خالدي, أحمد2023-03-072023-03-072018-12-20خالدي، أحمد . تكوين المعلمين في الجزائر بعيون أكاديمية: دراسة استعراضية- تحليلية . مجلة الشامل للعلوم التربوية و الإجتماعية . مج 01 . ع 02 . 20/12/2018 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8279http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/15608مقالتكوين المعلمين في الجزائر من خلال النتائج التي توصلت اليها الدراسات والبحوث العلمية والأكاديمية الجزائرية, هو ما يهدف إليه المقال في محاولة لاستعراض واقع المنظومة التكوينية الجزائرية. اترتكز اهتمامنا على مجموعة من الدراسات والبحوث – حسب ما توفر لنا- بحيث تغطي كل جوانب العملية التكوينية الموجهة للمعلمين بداية بتحديد الحاجات التكوينية التي يعبر عنها المعنيين بالتكوين ثم وضع الأهداف وبناء البرنامج التكويني الى التطبيق الفعلي الميداني. في خاتمة هذه المقالة نستعرض خلاصة ما توصلت اليه هذه الدراسات من نتائج, مع محاولة تحليلها بما يتوافق مع ماهو معمول به في المجال.Arالمعلمين، التكوين الجيد ، تكوين المعلمين، البرامج التكوينية ، تكوين المعلمين في الجزائرteacher training, the Masters, formative programs training quality, The training of the Masters in Algeriaتكوين المعلمين في الجزائر بعيون أكاديمية: دراسة استعراضية- تحليليةTraining of the Masters in Algeria by academic seen explaining - analytic studyArticle