البكري, أسماءبورقعة, سمية2023-12-032023-12-032023-08البكري,أسماء. بورقعة,سمية. دور الثقافة الرقمية في تعزيز عملية التعليم الإلكتروني بالجامعة الجزائرية في ظل كوفيد 19. مجلة المجتمع والرياضة. مج 06ع02. 06/08/2023. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]2710-8384http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/30790مقالملخص: تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على طبيعة الدور الذي تقوم به الثقافة الرقمية في تعزيز عملية التعليم الالكتروني بالجامعة الجزائرية خاصة في ظل أزمة كوفيد 19، فظهور وانتشار عدوى فيروس كورونا حتم على الجهات المختصة اللجوء إلى التعليم الالكتروني ودمج لمختلف الآليات الرقمية ضمن سير عملية التعليم الالكتروني، وفي محاولة منا لرصد طبيعة العلاقة بين الثقافة الرقمية والتعليم الالكتروني أثناء الجائحة اعتمدنا المنهج الوصفي لتتبع الظاهرة بمختلف ظروفها وحتى أبعادها. Abstract: The purpose of this study is to know the role of electronic culture in improving electronic e-learning processes, especially in the crisis of COVID-19. When the virus corona was spread, competent authorities were obliged to start the electronic technique with the process of e learning. When we tried to know the type of relationship between electronic culture and e-learning in the crisis, we adopted the descriptive approach to track the phenomenon with different causes and consequences.Arالتعليم الالكتروني بالجامعة الجزائرية ; الثقافة الرقمية ; تعزيز ; كوفيد 19Electronic Culture-Enhancing E-Learning at the Algerian Universityدور الثقافة الرقمية في تعزيز عملية التعليم الإلكتروني بالجامعة الجزائرية في ظل كوفيد 19قراءة في الظروف و الابعادArticle