ميلودي, منير2023-02-192023-02-192019-12-01ميلودي، منير . تعليمية اللغة العربية بين المناهج المستعملة واللسانيات التداولية. مج02. ع.03. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]2602-8018https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/14456مقال. مجلة القارئ للدراسات الأدبية والنقدية. مج02. ع.03. جامعة الواديموضوع المداخلة يلم بتفكير عن الوضعية الإدماجية في قسم اللغة العربية بالمدرسة لابتدائية الجزائرية في سياق مختلف الإصلاحات التي تبناها النظام التربوي الجزائري. تساؤلات الانطلاقة كانت كالآتي: ماهو الإدماج في قسم اللغة العربية؟ لماذا تبني هاته الإستراتيجية بالذات؟ ما أثر الوضعية الإدماجية في وظيفية التعلمات في قسم اللغة العربية؟ ماذا عن التعلمات المناسباتية في هذا السياق؟ كيف يتم تحضير وضعية إدماجية في سياق مماثل؟Arإدماج، عربية، وظيفية، تعلم، نجاعةتعليمية اللغة العربية بين المناهج المستعملة واللسانيات التداوليةArticle