مدور, يمينةهادف, رانية2023-05-292023-05-292020-09مدور,يمينة. هاددف,رانية. أساليب التعلم المفضلة لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بالرضا الدراسي. مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. مج 08ع02. 09/09/2020. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]2352-9555https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/24657مقالهدفت هذه الدراسة الى معرفة اساليب التعلم المفضلة لدى طلبة جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة، و تحديد مدى الارتباط بين اساليب التعلم و الرضا الدراسي لدى عينة البحث، و لتحقيق اهداف هذه الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، كما تكونت عينة الدراسة من (210 طالبا) منهم (83) طالبا ، و (127) طالبة ، وتم الاعتماد على اداتين لجمع البيانات ، و بعد المعالجة الاحصائية للبيانات تم التوصل الى النتائج التالية: ان اسلوب التعلم المفضل لدى طلبة الجامعة هو الاسلوب التعلم السطحي، و توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين اساليب التعلم المستخدمة من طرف الطلبة و درجة رضاهم الدراسي. Abstract: This study aims to find out the preferred learning methods of Skikda University students, and the relationship between learning methods and academic satisfaction. A descriptive analytical approach was used for that. The study sample consisted of (210 students), and two tools were used to collect data, and after statistical processing of data, a The following results: The preferred learning method for university students is the surface learning method, and there is a statistically significant correlation between the learning methods used by students and their degree of academic satisfaction.Arاساليب التعلم، التعلم الفعال، التعلم السطحي، الرضا الدراسي، الطالب الجامعيLearning styles, Effective learning, Surface learning, Academic satisfactionأساليب التعلم المفضلة لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بالرضا الدراسيدراسة ميدانية على طلبة جامعة 20 اوت 1955 سكيكدةArticle