برهي, مروة2023-11-122023-11-122023https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/29914تخصص علم نفسهدفت الدراسة الى التعرف على علاقة بين فاعلية الذات والسلوك الفوضوي لدى طلاب مرحلة الثانوي لسنة ثانية وتم استخدامنا للمنهج الوصفي الارتباطي واخترنا العينة بطريقة عشوائية حيث تكونت هاته العينة من100تلميذ تتراوح اعمارهم ما بين(18/16)عاما من مرحلة الثانوي لثانوية الشهيد علي الدقعة بالمنقر في العام الدراسي2022/2023وتمثلت ادوات الدراسة في مقياس فاعلية الذات (لمحمود كاظم محمود2008)ومقياس السلوك الفوضوي (حسن احمد سهيل2007)وقد توصلت النتائج الى وجدو علاقة ذات دلالة احصائية بين فاعلية الذات والسلوك الفوضوي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي وكذللك مستوى فاعلية الذات والسلوك الفوضوي مرتفع. وتوصلنا إلى النتائج التالية: وجدنا بأن هناك علاقة بين السلوك الفوضوي وفاعلية الذات لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي وجدنا بأن مستوى السلوك الفوضوي وفاعلية الذات مرتفع لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي. ملخص الدراسة باللغة الأجنبية The study aimed to identify the relationship between self-efficacy and chaotic behavior among secondary school students for a second year. We used the descriptive-relational approach and chose the sample randomly. The study tools consisted of a measure of self-efficacy (by Mahmoud Kadhim Mahmoud 2008) and a measure of chaotic behavior (Hassan Ahmed Suhail 2007). And we reached the following results: We found that there is a relationship between disorderly behavior and self-efficacy among second year secondary school students We found that the level of disruptive behavior and self-efficacy is high among second year secondary school students. فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى تلاميذ سنة ثانية ثانوي دراسة ميدانية لثانوية "الشهيد علي دقعة" بالمنقر (طيبات)Video