فرحات, أحمدباللموشي, عبد الرزاق2021-05-052021-05-052019-06فرحات، أحمد. باللموشي، عبد الرزاق. الأبعاد التربویة لموضوع الهویة. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 03 ع02. جوان 2019. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]1610-2676https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8542مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 03 ع02. جوان 2019 . جامعة الواديتعتبر التربية بمفهومها الشامل الخلفية القوية والحاملة لموضوع الهوية من خلال ترسيخ أهم بعدين من إبعاد الهوية وهما بعد الانتماء وما يدخل فيه من عناصر دالة عليه والمتمثلة في الوطنية والاسلام والجزائرية والأمن والحقوق والواجبات، والبعد الثاني والمتمثل في الديمقراطية وما تحتويه من المشاركة والعدل والمساواة والحرية والمسؤولية، وتستطيع التربية تحقيق هذه الأبعاد بواسطة مؤسسة المدرسة من خلال المحافظة على الإرث الثقافي للمجتمع وتطهيره من الشوائب ونقله للأجيال اللاحقة Education science in its comprehensive concept represents the strong and bearing on the subject of identity through the consolidation of the most important dimensions of the dimensions of identity, which are after belonging and the elements that include the function of the Algerian national and Islam and security and rights and duties, and the second dimension, which is represented in democracy and its participation, justice, equality, Education can achieve these dimensions through the school by preserving the culture of society and transferring it to subsequent generations after cleansingArالأبعاد التربوية ؛ موضوع الهويةEducational dimensions, Identity subjectالأبعاد التربوية لموضوع الهويةThe educational dimensions of the identity issueArticle