خرموش, منىبحري, صابر2023-03-202023-03-202021-12-31خرموش، منى . بحري، صابر.المشكلات التعليمية التي تواجه بطيئي التعلم من وجهة نظر أوليائهم. مجلة الشامل للعلوم التربوية و الإجتماعية . مج 04 . ع 02 . 31/12/2021 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8279http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/17313مقالبرزت في الآونة الأخيرة العديد من المشكلات التربوية والتعليمية التي تواجه التلاميذ والمعلم والأولياء، ولعل من بين المشكلات التعليمية التي تواجه البعض من الأولياء هي كون أبناؤهم يعانون من مشكلة بطء التعلم وهي مشكلة تنعكس على مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ وتتطلب بذل الأولياء المزيد من الوقت والجهد لمعالجة هذه المشكلة، وعلى هذا الأساس سوف يتم تناول في هذا المقام دراسة تتعلق بأهم المشكلات التعليمية التي تواجه التلميذ بطيئ التعلم حسب وجهة نظر والديه، والتي تخص المشكلات التعليمية التي تخص الأستاذ والتلميذ والنظام التعليمي، والتي نحاول الإشارة إليها في هذه الدراسة التي مست أولياء تلاميذ بطيئي التعلم. Recently, many educational and educational problems facing students, teachers and parents have emerged, and perhaps among the educational problems facing some of the parents is the fact that their children suffer from the problem of slow learning, a problem that reflects on the level of academic achievement of students and requires that parents make more time and effort to address these The problem, and on this basis a study related to the most important educational problems facing the slow-learning student will be addressed in this regard according to his parents ’viewpoint, which is related to the educational problems of the teacher and the student and the educational system, which we are trying to refer to in this study that touched the parents of slow-learning studentsArالمشكلات التعليمية؛ بطء التعلم؛ وجهة النظر؛ الولي؛ التعليم الإبتدائيeducational problems, Slow learning, Viewpoint, The guardian, Primary education.المشكلات التعليمية التي تواجه بطيئي التعلم من وجهة نظر أوليائهمEducational problems facing slow learners from the perspective of their parentsArticle