خضير, نصرات, عماد الدين فرحات2019-05-292019-05-292017-05-29https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/1976تمت الإجابة عن إشكالية البحث المتمثلة في :المقارنة بين الكتاب المدرسي ومنهاج اللة العربية للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي وأهم النتائج التي توصلنا إليها هي *لم يوفق مؤلفوا المنهاج في ترجمة المحاور. *لم ينجح المؤلفون في ترجمة محاور التراكيب النحوية. *نجح المؤلفون في ترجمة النصوص السردية. *وفق مؤلفوا الكتاب تالمدرسي في تلرجمة عناصر الإملاء والمحفوظات. Il a la réponse au problème de la recherche: comparaison entre le manuel et le programme allah troisième année de l'enseignement primaire arabe est le plus important et nos résultats sont * Les auteurs était curriculum sans succès dans la traduction du dialogue. * Les auteurs ne sont pas parvenus à traduire les axes des structures grammaticales. * Les auteurs ont réussi à traduire les textes narratifs. * Selon les auteurs de manuels scolaires dans les éléments de dictée et archives .المنهاج- الوثيقة المرافقة-الكتاب المدرسي –الكفاءة الختامية.Curriculum - document d'accompagnement - manuel - efficacité finale.تعليم اللغة العربية دراسة مقارنة بين كتاب القراءة ومنهاج اللغة العربية للسنة الثالثة ابتدائيThesis