تواتي, مهدي2023-04-272023-04-272022-12-31تواتي، مهدي.الجمهور الناقد لوسائل الاعلام: دراسة في محدودية تأثير برامج التلفزيون. مجلة الإعلام و المجتمع . مج 06 . ع 02. 31/12/2022 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8457https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/20566مقالتعد دراسة برامج وسائل الإعلام وتأثيراتها على الجمهور فضاءً واسعا يشتمل على جوانب متعددة يمكن للباحث أن يلاحظها، فتُثيرَ اهتمامه وتدفَعُهُ رغبتُه العلمية للبحث في أسبابها ومحاولة إعطاء تفسيرات علمية بشأنها، وهذا بالتركيز على الانعكاسات الاجتماعية والثقافية للصور والرسائل التي يتلقاها الجمهور من هذه الوسائل وموقفه منها وحكمه عليها. فالتفاعل القائم بين الجمهور ووسائل الإعلام والاتصال يعد في حد ذاته ظاهرة اجتماعية جديرة بالبحث والدراسة. Abstract: The study of media programs and their effects on the public is a wide space that includes multiple aspects that the researcher can observe. This arouses his interest and is motivated by his scientific desire to research their causes and try to give scientific explanations about them, by focusing on the social and cultural repercussions of the images and messages that the public receives from these media, and their position and judgment. Accordingly, the interaction between the public and the media and communication is a social phenomenon worthy of research and study.Arوسائل الاعلام، الجمهور الناقد، التأثير، برامج التلفزيون.media, critical audience, influence. (The Impact), television programmes.الجمهور الناقد لوسائل الاعلام: دراسة في محدودية تأثير برامج التلفزيونThe critical audience for the media: a study of the limited impact of television programmesArticle