تركي, وليد2023-05-082023-05-082021-09-16تركي ، وليد. حماية المستهلك من الإشهار التضليلي في ظل القانون رقم 04-02 المحدد للقواعد المطبقة على الممارسات التجارية. مجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة.مج 04. العدد02. 2021/09/16 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل].2661-7986http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/22308مقاليلعب الإشهار التجاري دورا هاما في إعلام المستهلك بالمعلومات الأساسية التي تهمه، حيث غالبا ما تسبق عمليات البيع إعلانات دعائية من أجل إعلام الناس و ترغيبهم في التعاقد. غير أنه قد يحدث وأن يتضمن الإشهار وسائل تضليلية تؤثر على إرادة المستهلك، وتدفعه إلى التعامل مع العون الاقتصادي بناء على ما ورد في الإعلان. لذلك كان لابد من توفير حماية للمستهلك من ذلك الإعلان، للحيلولة دون وقوعه في الغش والتدليس. Commercial advertising plays an important role in informing consumers of basic information that interests them. Where sales are often preceded by advertisements in order to inform people and entice them to contract. However, it may happen that the advertisement includes misleading means that affect the will of the consumer, and lead him to deal with the economic aid based on what is stated in the advertisement. Therefore, it was necessary to provide protection for the consumer from that advertisement, to prevent him from falling into fraud and deception.Arالإشهار التضليلي، المستهلك، الحماية المدنيةحماية المستهلك من الإشهار التضليلي في ظل القانون رقم 04-02 المحدد للقواعد المطبقة على الممارسات التجاريةConsumer protection from misleading advertising under Law 40-40. Specify the rules applicable to business practicesArticle