حموش, حسينبوزكري, جيلالي2022-11-032022-11-032022-06-18حسين حموش، بوزكري جيلالي. التسويق الرقمي في ظل بيانات منصات التواصل الاجتماعي. الملتقى الدولي الافتراضي حول: البيانات الضخمة والاقتصاد الرقمي كآلية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي في الدول النامية"الفرص، التحديات والآفاق". كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير. جامعة الشهيد حمه لخضر – الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل].http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/13418مداخلة. الملتقى الدولي الافتراضي حول: البيانات الضخمة والاقتصاد الرقمي كآلية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي في الدول النامية "الفرص، التحديات والآفاق"یعتبر الاقتصاد الرقمي وسبلة حدیثة للتعامل الاقتصادي المحلي والدولي ، وهو الاقتصاد القائم على وسائل الاتصال الحدیثة وبالأخ ص على الانترنت، ومنصات التواصل الاجتماعي یتسم بالعدید من الخصائ ص الاقتصاد السرعة في الأداء والاستجابة المباشرة وانخفاض التكلفة واقتصاد لا حدودي وغيرها مما یجعل نماذج الأعمال فیه أكثر كفاءة وفعالیة . أفرزت الدراسة الى وجود اهتمام كبير من قبل الافراد والمؤسسات بمنصات التواصل الاجتماعي ومساهمة فعالة لهذه الاخيرة في ممارسة التسویق الرقمي عبر أنحاء العالم . Abstract The digital economy is considered a modern means of local and international economic interaction. It is an economy based on modern means of communication, especially on the Internet, and social media platforms. It has many characteristics. The economy is fast in performance, direct response, low cost, borderless economy, and others, which makes business models in it more efficient and effective. The study revealed that there is a great interest by individuals and institutions in social media platforms and an effective contribution of the latter to the practice of digital marketing around the world.Arالاقتصاد الرقمي، منصات التواصل الاجتماعي، الافراد، المؤسسات، الانترنتdigital economy, social media platforms, individuals, institutions, the Internet.التسويق الرقمي في ظل بيانات منصات التواصل الاجتماعيDigital Marketing in the Light of Social Media Platforms DataOther