طرشي, فيروز2023-05-072023-05-0720222710-8023http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21972في هذا المقال ، نصف محاولتنا للشفافية في الربط بين الأدب وتعليم الفرنسية كلغة أجنبية في المدرسة الثانوية والتحديات الجديدة التي تواجه تدريس النص الأدبي في فصل اللغة. نظرًا لطبيعته الخاصة تمامًا ، من حيث الإبداع والثراء والتنوع ، فإن النص الأدبي ذي الهدف متعدد الثقافات يثير اهتمامنا ويشكل موضوع الدراسة في بحثنا. طبيعة هذا الشيء الذي يجب تعلمه وتقييمه ، وجودة الأساليب المستخدمة ، والأساليب والأدوات التي يجب تطويرها لتصميم وتنفيذ تعليم / تعلم أفضل للغة الفرنسية كلغة أجنبية ، ومواقف الممثلين و مشاركتهم ،frالمسارات التعليمية ورهانات تدريس النص الأدبي في الصف الأول بالمدرسة الثانويةArticle