Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/4062
Title: مدى تضمين مواد الإيقاظ الاجتماعي لمفاهيم المواطنة في التعليم الابتدائي ( مناهج الجيل الثاني أنموذجا
Authors: ذهب, صالح
Keywords: مناهج الجيل الجديد، التعليم الابتدائي، الإيقاظ الاجتماعي، التربية على المواطنة، الديمقراطية، الحوار، المجتمع المدني حقوق الطفل، المقاربة البنائية الاجتماعية، الطاعة، الانضباط، إتقان العمل، تحمل المسؤولية، حقوق الطفل
Issue Date: 15-Sep-2018
Publisher: جامعة الوادي University of Eloued
Abstract: الدراسة أجابت عن إشكالية مفاهيم التربية على المواطنة، ومدي تضمينها في مواد الإيقاظ الاجتماعي، من خلال مناهج الجيل الثاني، فقدمت تعريفا للإيقاظ ومواد الايقاظ الاجتماعي ومتى يكون الإيقاظ ؟والأسس التي قامت عليها مناهج الجيل الثاني: ومن ضمنها القيم ، وقدمت مصفوفة لمفهوم التربية على المواطنة، في ملامح التخرج من التعليم الابتدائي، وفي كل مستوى دراسي، ومفردات المواطنة التي تضمنتها البرامج الدراسية في كل مستوى، في التربية المدنية ومثلها تحملها برامج بقية المواد، التربية الإسلامية، التاريخ، والجغرافيا، كما احتوت الدراسة على حزمة مكثفة من القيم ومفاهيم المواطنة . وخلصت الى نتائج مهمة جدا وتوصيات مركزة وذيلت بمسرد للمراجع المعتمدة
URI: http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/4062
ISSN: 1610-2676
Appears in Collections:المجلد02 العدد 03



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.